اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الاجـتماعــية > :: مـنتدى الأسـره والمـجتمـع ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-08-2006, 12:22 AM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058
اسباب المشاكل النفسية عند الأطفال

الطفل كائن رقيق سهل التشكيل وسهل التأثر بما يدور حوله ومن هنا تكون مسئوليتنا نحن الآباء والأمهات كبيرة في تنشئة الطفل وتوجيهه .. اما الى الطريق الصحيح فينشأ شابا على نهج سليم بعيدا عن الاضطرابات والمشاكل النفسية .. واما ان ينشأ مليئاً بالعقد النفسية التي تؤدي به اما الى الجنوح او المرض النفسي

نستعرض الاسباب التي تؤدي الى المشكل النفسية للطفل والتي علينا ان نضعها دائما في الاعتبار ونتجنبها قدر الامكان حتى ننعم بأطفال يتمتعون بصحة نفسية جيدة


اسباب مصدرها الاب والام
1\المعاملة القاسية للطفل والعقاب الجسدي والإهانة والتأنيب والتوبيخ.. يؤدي الى توقف نمو ثقته بنفسه ويملأه الخوف والتردد والخجل في أي شيء يفكر في القيام به ويصبح عرضة للمعاناة النفسية

2\الخلافات العائلية التي تجبر الطفل على ان يأخذ جانبا اما في صف الأم او الأب مما يدخله في صراع نفسي

3\التدليل والاهتمام بالطفل الجديد ... فمجيء وليد جديد يعتبر صدمة قوية قد ينهار بسببها كثير من الأطفال .. والطفل يتضايق الى حد الحزن حين يرى طفلا آخر قد حظي بما كان يحظى به ويمتلك أشياء لا يمتلكها أحد سواه وكل هذا بسبب تدليل الوالدين للطفل الجديد امامه وعدم الاهتمام به كما كان من قبل

4\الصراع بين الاب والام للسيطرة على الطفل والفوز برضاه فيجد الطفل منهما توجيهات واوامر متناقضة مما يضع الطفل في حيرة شديدة وعجز عن الاختيار يعرضه لمعاناة نفسية كبيرة ويؤهله للامراض النفسية فيما بعد

5\احساس الطفل بالكراهية بين الاب والام سواء كانت معلنة او خفية

6\عدم وجود حوار بين الاب والام وافراد الاسرة

7\عدم وجود تخطيط وتعاون بين الاب والام لتنمية شخصية الطفل و تنمية قدرته العقلية

8\التقتير الشديد على الطفل وحرمانه من الاشياء التي يحبها رغم امكانات الاسرة التي تسمح بحياة ميسورة

9\الاغداق الزائد وتلبية كل طلبات الطفل والمصروف الكبير الذي يعطى له بما لايتلاءم مع عمره ومايصاحب ذلك من تدليل زائد يفقد الاب والام بعد ذلك السيطرة والقدرة على توجيه الطفل وتربيته

10\ادمان احد الوالدين للمخدرات (غالبا الاب)

11\انغماس احد الوالدين في ملذاته مضحيا بكرامة اسرته ومسببا المعاناة الشديدة لاطفاله (غالبا
الاب)



منقوووووول...

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-08-2006, 09:03 AM
علي بن عشوان علي بن عشوان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 47

اختي بنت حمران النواظر


الله يعطيك العافيه ماقصرتي موضوع جميل جدا

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-08-2006, 03:17 PM
بري حالي بري حالي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 169

يعطيش العاااااااااااااافيه على الموضوع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-08-2006, 11:05 PM
صـعــبــة المنــــال صـعــبــة المنــــال غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويـــــ العــــــز ــــت
المشاركات: 3,575

3\التدليل والاهتمام بالطفل الجديد ... فمجيء وليد جديد يعتبر صدمة قوية قد ينهار بسببها كثير من الأطفال .. والطفل يتضايق الى حد الحزن حين يرى طفلا آخر قد حظي بما كان يحظى به ويمتلك أشياء لا يمتلكها أحد سواه وكل هذا بسبب تدليل الوالدين للطفل الجديد امامه وعدم الاهتمام به كما كان من قبل


نقطة رائعة تلامس واقعنا ...

لذلك يتوجب على الآباء والأمهات الاهتمام بالاطفال واقامة العدل بينهم
وبيان مدى الحب الذي يكنه الاهل للطفل الغيور ....

موضوع رائع ومتميز ......

يعطيــــــج العافية يا بنت حمران النواظر على النقل .........

__________________


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-08-2006, 03:27 AM
الصورة الرمزية اطياف الماضي
اطياف الماضي اطياف الماضي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: ريـ العـزــاض
المشاركات: 9,507

تسلمين على هذا النقل الرائع

كل الشكر لك ياعزيزتي

تقبلي تحيتي

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-08-2006, 11:37 AM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058

علي بن عشوان

الله يعافيك

وتسلم عالمرور والتعليق...

__________________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-08-2006, 11:38 AM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058

بري حالي


الله يعافيك

وتسلم عالمرور والتعليق...

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-08-2006, 11:42 AM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058

الله يعافيج صعبة المنال



فعلا كلامج صح حبيبتي صعبة

لأن الوالدين من يجيهم طفل جديد يخلون اهتمامهم كله فيه
متجاهلين الاطفال السابقين
وهالشي يولد الغيرة

ويولد العزلة

ومشاكل نفسية ثانية


تسلمين عالمرور والرائع والنصيحة والتعليق...

__________________

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-08-2006, 11:44 AM
بنت حمران النواظر بنت حمران النواظر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: كويتية وافتخر
المشاركات: 4,058

الله يسلمج

ومرورج هو الاروع
حبيبتي أطياف


تسلمين عالمرور والتعليق...

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-08-2006, 12:31 AM
تريكي تريكي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 13,978

يعطيج الف الف عافية أختي بنت حمران
علي الموضوع اللي أكثر من رائع
وجميل التخصص في علم النفس
لاهنتي أختي وتقبلي تقديري وأحترامي

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com