تحريم المحلالات بسبب العادات التى جبلنا عليها الا وهى الرؤيه الشرعيه
لن اتشعب بالموضوع ولكن لنلقى نظره عابره على ماقيل عنها
يقول الاعمش (( من تم تزويجه من غير نظر كان اخره هم وغم))
تقول السيده عائشه
(( الزواج رق فليرق كل منكم زوجه))
والرؤيه الشرعيه تتم بحضور الاب او الام مع ابنتها حتى يتسنى للخاطب رؤيه ممشاها وشكلها
ونطقها
وقيل ان واحد من الصحابه عندما خطب تسلق شجره تطل على باحة منزل مخطوبته لكى يراها
ومما لاشك فيه ان هذه النظره تعتبر القاعده الرئيسيه للزواج الصحيح فمنها يحدد الشخص ارتياحه
او عدم رغبته
اطيب المنى