اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الاجـتماعــية > :: مـنتدى الأسـره والمـجتمـع ::

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 06-11-2004, 09:21 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690





صينية الدجاج بالخلطة الكويتية



المقادير


4 صدور دجاج
1 علبة كريمة
1/4 كوب خل
كوب ماء
القليل من ملح
1 بطاطس كبيرة
بصلة صغيرة، مفرومة
سن ثوم، مهروس
نصف قالب زبدة (57 غرام)
فلفل أسود، القليل
زيت للقلي


الطريقة


يقطع الدجاج ويوضع عليه حوالي ربع كوب خل مع كوب ماء وقليل من الملح ويترك بالثلاجة حوالي ربع ساعة. .1
تقشر البطاطا وتبشر ويوضع على البطاط ماء يغطيه ومقدار من الملح ويترك مدة عشر دقائق. .2
يشوح البصل بالزبدة ويوضع عليه الثوم. .3
يغسل الدجاج مرتين ويصفى من الماء جيدا ثم يوضع على البصل والثوم ويتبل بالفلفل الأسود ويترك على النار المعتدله حتى ينزل ماء الدجاج .4
فى هذا الوقت نبدا بقلي البطاط. .5
يصفى البطاط ويوضع زيت بقدر عميق ثم نأخذ كمية بسيطة باليد من البطاط وننثرها على الزيت حتى لا يلتصق مع بعض ونستمر بقلي البطاط هكذا حتى انتهاء المقدار. .6
نرجع للدجاج، مجرد ما ينشف الماء منه نضع الكريمة ونضبط الملح. .7
أول ما يبدا بالغليان يرفع عن النار ويسكب بصينية الفرن. .8
يوزع البطاط على وجه الطبق ويدخل الفرن حوالى سبع دقائق ويقدم مع الرز بالشعيرية وبالعااافية

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com