عرض مشاركة واحدة
  #64  
قديم 16-06-2010, 02:38 PM
بنت الرّحّل بنت الرّحّل غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: بلا وطن
المشاركات: 28

إذا حكمنا على اللباس من حيث أنه حكم من عند رب العالمين فلا نقاش فيه لأنه عبادة وواجب يجب على المسلمة ارتداؤه سواء كانت لها أخلاق فاضلة أولا وعلى كل من تلبسه أن تجاهد نفسها لتتصف بالأخلاق الحسنة التي يأمر بها الإسلام


أما القول بأن المرأة إذا لبست اللباس الشرعي وأنها غير متخلقة يوجد لا أنكر لكن بالمقارنة مع التي لا تلبس فهؤلاء أكثر

أما القول بأن المرأة لا تلبس اللباس الشرعي وقمة في الأخلاق فهذه مبالغة كبيرة جدا جدا جدا

كيف هي قمة ومتكشفة أمام الرجال الكل ينظر إليها فتنت هذا وأعجبت هذا وأثارت ذاك وما سبب خروجها متكشفة ؟ وفرضا أنها خرجت كذلك لجهل أو بيئة أو عادة فما السبب الذي يجعلها تتفنن في خروجها ولباسها وعطورها وشكلها ؟

وإلا ما معنى الأخلاق ؟ وما معيارها ؟

هل هي مجرد كيف يرد الشخص أو كيف يعامل أو كيف يتعامل .... ؟ هذا على سبيل المثال فقط

إذا كان هذا معنى الأخلاق والتخلق فهو تحديد لمعنى الخلق وتحجير لمسمى واسع للخلق ، الخلق هو الدين والدين هو الخلق ...

اعذروني على رأيي أنا أعيش في بلد أغلبه نساء متكشفات والمتحجبات أقل منهن لكن دائما وأبدا يقوم الناس بالقول أن اللباس لا يحدد أخلاق المرأة وأنه كم متحجبة ليس لها أخلاق

مع أن الحكم يكون على الكثرة لا على القلة في الغالب ... ونحن نرى بأعيننا الأخلاق والقمة هذه

فالقول بأنها قمة في الأخلاق مقولة ضيزى ولو قلت بين المتكشفات فقط ربما لكن بين المتكشفة وغير المتكشفة ما ينبغي ؛ لأنه لو لا فقدان الأخلاق ما خرجت متكشفة أصلا

اللباس يحدد أخلاق المرأة من حيث الأصل والعموم ثم من حيث التدقيق فالمتحجبة قلبا وقالبا هي القمة في الأخلاق

رد مع اقتباس