^
لآ ما هيب من حوبتي
<-- هي اللي مآدة رجيلها عند الباب
يآ مرحبآ بش يا شوسة .. بآين من دخلتي علي ان شلقتش " full fat "
1. آفضل قلم رجآلي .. " صعب آحصرها في آسم وآحد

" .. لكن من الاقلام اللي تشدني
عبق اجدادي .. آحيآنآ ردوده موضوع لحآلها
2. آفضل قلم نسآئي ..

.. ترى هالسؤالين يحيرون .. لكن برضو بقولش .. من الاقلآم
اللي تشدني قلمش من دون مجآملة ..
لكن حبذآ لو تخففين من حدته حبتين
3. آكيد الاعضاء مرآح يتوآجدون في منتدى الا لآنهم لقوآ فيه مآ لم يجدوه في منتديات ثآنية ..
ترآبط الاعضاء .. تفاعلهم مع بعض .. تقارب النسب آيضآ
و آكيد لولآ تكاتف الجهود من الآدآرة حتى آلآعضاء مآ وصل للي وصل إليه
و كل العجمآن خيالة
4. نعم .. انا شخصيـآ اعاني آحيآنآ من آنفصآم مزمن بسبته و آشعر بتوحد جرآئه
بس انا هذا طبعي .. لآجيت جيت كلي
يعني حتى لو قريت روآية .. يقرونها اللي حولي على ملامحي
<- تضحك .. تسرح .. تنحرج
فكيف إذا كنت على النت !
<-- على قولة امي ما باقي الا تسيّرون على النت
5. بإختصآر الجيل بدل جلده !
مآ عآدوآ بزرآن و انعدمت رقابة الاهل للآسف .. كل ٍ نفسي نفسي .. الأم لاهية و الأب مشغول
و ضآعوآ البزرآن في الطوشة
بالآول كآنوآ يطالبونهم برقابة على مآ يشآهده الابنآء او يقرأونه .. الحين يطالبونهم " دخيل الله "
يشوفونهم وين يطلعون و من يرآفقون !
<- و الله لو جربوآ قبص آمهآتنا كآن طلعت قلوبهم
6. قومهم اللي يشوفونه .. الاغاني و المسلسلآت تحآصرهم من كل الجهآت .. و كلها مآ عآد
تطلعين منها الا بقاموس غزل
هذآ غير اللي يشوفونه في المجمعات
آحمدي ربش ولدكم ذرب .. غيره يحط رسآيل حب و غرآم على المكتب <- جننوها في التطبيقي
7. لزوم التدشر .. الاهل تركوآ الخيط و المخيط لبزرآن .. يحكمون آنفسهم و يعيشون على هوآهم
فمن بآب " الاهتمآم " تعطيه جوآل تسأليه بين فترة و فترة عن مكآنه <- تذكرت قصة سيد الذباب
امـآ بخصوص البلآك بيري .. وآجد شفته بيد بزرآن و .. صدنـآه في المدآرس بيد مرآهقات و عآد
فلفليه وشوفي اللي فيه !
8. آنـآ آشوف اننـآ آحيآنآ مقيّدآت
احيآنآ عادآتنآ و تقاليدنا خانقة لآي حرية او آرآدة للبنت .. لكن لله الحمد آشوف ان البدوية
شوي شوي صآرت تنزع قيودها عنها .. طبعا انا اتكلم عن العادآت الغير صحية " الحجر " و غيرها
9. الحلول بسيطة .. كل وآحد من الزوجين " الاب و الام " يرجع يمارس دوره في التربية .. و يعطي
آبناءهم حقهم الكافي من الوقت و الاهتمآم ..
كآن ندنا في المدرسة لقاء مفتوح مع الطآلبات و دكتورة نفسية .. كآن في آخره استفتاء عن دور الاهل
و متطلبات الآبنة
اغلب الاجآبات كآنت " آنهم يبون اهتمام الآبوين .. احترامهم ..و العطف عليهم " !
10 . مثلها مثل اي هبّة ثانية .. برستيج اجتماعي او آستقطآب جنس معين
آو الاحسآس بالسلطة " يتفرعن بالعربي " و المسؤولية
امـآ الاغلب هدفهم قضاء الوقت و ايجاد مكان منآسب لآبدآعآتهم او تفريغ طاقاتهم بما ينفع
الاخرين
لآ هنتي فديتش على الشلقة .. حسستيني اني اخصائية اجتماعية
