عرض مشاركة واحدة
  #53  
قديم 13-04-2010, 06:50 AM
خزنه بنت مايكل خزنه بنت مايكل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 5,234

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفت وش سوى هبآلكـ مشاهدة المشاركة
<<------ تجري شايلة شلقة أسألتها وتكرسعت وطاحت عند باب الضيافة


الظاهر الطيحة حوبتش مقدمًا عشان أسألتي الغثيثة


صين 1
برأيكِ من أفضل قلم رجالي في المنتدى؟ وماسبب اختيارك ؟.. فقط (قلم واحد)


صين 2
برأيكِ من أفضل قلم نسائي في المنتدى؟وما سبب اختيارك؟ .. فقط (قلم واحد)


صين 3
برأيكِ ما سبب تواجد معظم الأعضاء لـ ساعات طويلة في المنتدى؟


صين 4
برأيكِ هل النت سبب من أسباب "الفصام" ؟


صين 5
لماذا نرى في الأماكن العامة فتيات لا يتجاوزن سن 13 يتمشيّن مشية يتضح منها أنهن يرغبن بـ لفت نظر "الشباب" ؟


صين 6
لماذا ترين في الأماكن العامة أولاد لـ ربما أعمارهم 7 سنين يغازلون؟ ويرددون "يالحلو عطنا وجه"

طبعًا بـ قولش موقف .. ولد خالي أولى ابتدائي .. ما يستحي !
أول ما داوم بـ المدرسة دخلت أبله حلوة .. عجبته ابن الحلال قام قال لها :
"أبله تزوجيني"
ولدنا شريف ما عنده خرابيط


صين 7
لماذا أصبح لدى "المبزرة" جوالات وأحيانًا أكشخ من جوالي وجوالش؟

يذكرني هالسعال بـ آخر يوم لي بالتربية العملية .. تقول لي بنت بـخامس أبله عطيني رقم تلفونج !
وأنا خابرتها لجة !
قلت : ضفي وجهش .. ما فيه !
قالت : خلاص أبله إخذي رقمي ودقي علي أنتي؟
المهم أنا يا أختش .. بلقت عيوني
قلت : ما شاء الله عندش تلفون ؟
قالت : إيه أبله بلاك بيري بعد !
قلت : خخخخخخخ .. أكشخ من جهازي
نطت واحدة ثانية قالت : أبله حتى أنا عندي بلاك بيري !


صين 8
هل نحن النساء "البدويات" مُقيّدات أم لا ؟ ولماذا ؟


صين 9
في ضوء التفكك الأسري الذي تعاني منه الأسر كأحد تبعات التطور .. ما الحلول التي تقترحينها كـ علاج لـ هذه المشكلة؟!


صين 10
طبعًا جميعنا لاحظنا "الهبّة" في تأسيس منتديات كثيرٌ منها "على غير سنع" .. ما السبب بـ رأيكِ وراء ذلك؟



شكرًا .. والله يعينش على الأسئلة





^



لآ ما هيب من حوبتي <-- هي اللي مآدة رجيلها عند الباب



يآ مرحبآ بش يا شوسة .. بآين من دخلتي علي ان شلقتش " full fat "


1. آفضل قلم رجآلي .. " صعب آحصرها في آسم وآحد " .. لكن من الاقلام اللي تشدني

عبق اجدادي .. آحيآنآ ردوده موضوع لحآلها


2. آفضل قلم نسآئي .. .. ترى هالسؤالين يحيرون .. لكن برضو بقولش .. من الاقلآم

اللي تشدني قلمش من دون مجآملة .. لكن حبذآ لو تخففين من حدته حبتين


3. آكيد الاعضاء مرآح يتوآجدون في منتدى الا لآنهم لقوآ فيه مآ لم يجدوه في منتديات ثآنية ..

ترآبط الاعضاء .. تفاعلهم مع بعض .. تقارب النسب آيضآ

و آكيد لولآ تكاتف الجهود من الآدآرة حتى آلآعضاء مآ وصل للي وصل إليه

و كل العجمآن خيالة



4. نعم .. انا شخصيـآ اعاني آحيآنآ من آنفصآم مزمن بسبته و آشعر بتوحد جرآئه

بس انا هذا طبعي .. لآجيت جيت كلي

يعني حتى لو قريت روآية .. يقرونها اللي حولي على ملامحي <- تضحك .. تسرح .. تنحرج

فكيف إذا كنت على النت ! <-- على قولة امي ما باقي الا تسيّرون على النت


5. بإختصآر الجيل بدل جلده !

مآ عآدوآ بزرآن و انعدمت رقابة الاهل للآسف .. كل ٍ نفسي نفسي .. الأم لاهية و الأب مشغول

و ضآعوآ البزرآن في الطوشة

بالآول كآنوآ يطالبونهم برقابة على مآ يشآهده الابنآء او يقرأونه .. الحين يطالبونهم " دخيل الله "

يشوفونهم وين يطلعون و من يرآفقون !

<- و الله لو جربوآ قبص آمهآتنا كآن طلعت قلوبهم


6. قومهم اللي يشوفونه .. الاغاني و المسلسلآت تحآصرهم من كل الجهآت .. و كلها مآ عآد

تطلعين منها الا بقاموس غزل

هذآ غير اللي يشوفونه في المجمعات

آحمدي ربش ولدكم ذرب .. غيره يحط رسآيل حب و غرآم على المكتب <- جننوها في التطبيقي


7. لزوم التدشر .. الاهل تركوآ الخيط و المخيط لبزرآن .. يحكمون آنفسهم و يعيشون على هوآهم

فمن بآب " الاهتمآم " تعطيه جوآل تسأليه بين فترة و فترة عن مكآنه <- تذكرت قصة سيد الذباب

امـآ بخصوص البلآك بيري .. وآجد شفته بيد بزرآن و .. صدنـآه في المدآرس بيد مرآهقات و عآد

فلفليه وشوفي اللي فيه !


8. آنـآ آشوف اننـآ آحيآنآ مقيّدآت

احيآنآ عادآتنآ و تقاليدنا خانقة لآي حرية او آرآدة للبنت .. لكن لله الحمد آشوف ان البدوية

شوي شوي صآرت تنزع قيودها عنها .. طبعا انا اتكلم عن العادآت الغير صحية " الحجر " و غيرها



9. الحلول بسيطة .. كل وآحد من الزوجين " الاب و الام " يرجع يمارس دوره في التربية .. و يعطي

آبناءهم حقهم الكافي من الوقت و الاهتمآم ..

كآن ندنا في المدرسة لقاء مفتوح مع الطآلبات و دكتورة نفسية .. كآن في آخره استفتاء عن دور الاهل

و متطلبات الآبنة

اغلب الاجآبات كآنت " آنهم يبون اهتمام الآبوين .. احترامهم ..و العطف عليهم " !



10 . مثلها مثل اي هبّة ثانية .. برستيج اجتماعي او آستقطآب جنس معين

آو الاحسآس بالسلطة " يتفرعن بالعربي " و المسؤولية

امـآ الاغلب هدفهم قضاء الوقت و ايجاد مكان منآسب لآبدآعآتهم او تفريغ طاقاتهم بما ينفع

الاخرين




لآ هنتي فديتش على الشلقة .. حسستيني اني اخصائية اجتماعية

__________________

.








" رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِير "

ودآعـآ آيفري بـدي ، آذكرونـي بـ خير